منير رحومة (دبي)

أنقذ الإكوادوري أيوفي والمالدوفي لوفانور مدرب شباب الأهلي خوسيه سييرا من مقصلة الإقالة، بعد أن أحرزا هدفين قلبا بهما الطاولة على اتحاد كلباء، وحولا الخسارة إلى فوز 2/‏ 1، ليخرج أصحاب الأرض بعد ولادة قيصرية بأول ثلاث نقاط على ملعبهم في الموسم الجديد.
وعانى «الفرسان الثلاثة» الأمرين خلال المباراة التي أقيمت أمس على ملعب العوير من أجل انتزاع الفوز، حيث تقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 25 سجله الوافد الجديد على دورينا الإيفواري جيوفاني سيو في الدقيقة 25، عندما رفع الكرة بلمسة فنية من مسافة بعيدة مغالطاً الحارس ماجد ناصر، ولم يستفيق لاعبو شباب الأهلي سوى في الشوط الثاني، حيث سيطر الضيوف على مجريات الفترة الأولى، قبل أن تنجح تغييرات المدرب سييرا بإدخال أحمد جشك وأحمد خليل وسعود عبد الرزاق في إنعاش الفريق، وتنشيط الأداء الهجومي ليقلب بذلك النتيجة لمصلحته وينتزع ثلاث نقاط ثمينة ترفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط، وذلك بعد 3 خسائر متتالية.
وتنفس سييرا الصعداء بعد الفوز، خاصة أنه كان أمام فرصة أخيرة لتصحيح وضع الفريق أو الإقالة، بعد المسيرة السلبية التي رافقت نتائج الفريق في الجولات الماضية بالدوري وكأس الخليج العربي.
أما فريق اتحاد كلباء فانقاد إلى خسارة قاسية، بعد أن أظهر أداء طيباً في الشوط الأول واقتنص هدفاً جميلاً جعله ينهي الفترة الأولى متقدماً، إلا أن تراجع الأداء في الشوط الثاني واللعب بشكل دفاعي أفقد الفريق توازنه، ومنح الأفضلية لأصحاب الأرض من أجل العودة بقوة في النتيجة، وتسجيل هدفين وحسم النقاط الثلاث.
وحفلت المباراة بالإثارة، خاصة في الفترة الثانية، حيث تعدد الفرص الهجومية السانحة للتسجيل، خاصة من شباب الأهلي، وتدخلت تقنية الفيديو في أكثر من مرة لحسم بعض القرارات المهمة منها، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لأصحاب الأرض.

سييرا: الفوز أهم من الأداء حالياً
شدد التشيلي خوسيه سييرا مدرب شباب الأهلي على أن الفوز أهم من الأداء في هذه المرحلة، لأن فريقه بحاجة إلى جمع النقاط، وإنهاء المرحلة السلبية.
وأضاف أنه كان يتوقع صعوبة المواجهة أمام فريق يمر بانتعاشة، مشيداً بردة فعل اللاعبين، وجهودهم الكبيرة من أجل العودة في المباراة، وتحويل الخسارة إلى فوز، مشيراً إلى أن فريقه صنع العديد من الفرص وكان من المفترض أن تنتهي المباراة بنتيجة مريحة لفريقه إلا أن الارتباك تسبب في ضياع الفرص، معتبراً أن هذه الحالة يصعب تفسيرها، وختم كلامه بالتأكيد على أن عدم الاستسلام قاد شباب الأهلي الى الفوز، حيث أسهمت المغامرة التي قام بها في تشكيلة الفريق بالشوط الثاني في إدخال حالة نشاط كبيرة وتسجيل هدفين وحسم النقاط الثلاث.

فيفياني: راضٍ عن فريقي رغم الخسارة
قال فابيو فيفياني مدرب اتحاد كلباء بعد خسارة فريقه أمام شباب الأهلي: «قاتلنا أمام فريق كبير مثل شباب الأهلي، وكنا نعرف صعوبة المباراة، لذلك أنا راضٍ تماماً عن أداء اللاعبين رغم الخسارة لأن الفريق قدم كل ما لديه». وأضاف فيفياني، أن فريقه تعرض إلى الإرهاق في أواخر المباراة، رافضاً تحميل أي فريق الأهداف التي استقبلها فريقه، مشيراً إلى أن المنافس يملك لاعبين مميزين أحسنوا استغلال الفرص. وبخصوص مشاركة جيوفاني الذي سجل الهدف الوحيد لاتحاد كلباء قال: «لم يكن من المقرر الدفع به في هذه المباراة لأنه وصل قبل 3 أيام فقط، ولكني رأيت بعض الحماس والجاهزية من اللاعب في التدريب الأخير، ما شجعني على الدفع به»